بعد عودة موسم الصيد.. الشعور والهامور والسيجان أغلى أسماك البحر الأحمر

0

- الإعلانات -

يعد البحر الأحمر أغنى بحار العالم بالثروة السمكية، حيث يحتوى على الآلاف الأنواع من الأسماك المختلفة، منها المصرح للصيادين باصطيادها وأخرى يمنع صيدها لوضعها على قائمة الأسماك المنقرضة، من أهم الأسماك المتواجدة بالبحر الأحمر والتى يتم صيدها الناجل والحريد وكذلك الشعور.

من جانبه قال على أبو الشيخ، أحد الصيادين بالبحر الأحمر، الصيادين يتفائلون بموسم الصيد الجديد، موضحاً أن قرار الغلق لفترات تتعدى الـ3 أشهر يأتى لحماية الأسماك الصغيرة والحفاظ عليها

وأضاف أبو الشيخ فى تصريحات = أن من أهَم الاسماك بالبحر الأحمر سمك الناجل، حيث أنها سمكة تتميز بجمال شكلها وذات ألوان ذاهية ويفضل تناولها “مشوية” وتترك بقشورها عند الشوى كى لا يحترق لحمها، وتتميز بقلة دمائها، موضحا أن سمكة الحريد تتميز بميولها اللون الأخضر وهى تشبه كثيرا لون البغبغاء وشكل الفم أيضا يشبه فم البغبغاء وكثيرا ما يقال عنها عند الصيادين أنها سمكة البغبغاء، مضيفا أنها تتغذى على الطحالب وليس لها أسنان لتأكل صغار الأسماك.

وأضاف الصياد: من ضمن الأسماك الأكثر شهرة بالبحر الأحمر سمكة الهامور، حيث أنها تعد من أشهر أنواع الأسماك فى البحر الأحمر والخليج العربي، ويختارها الكثيرين ليكون على مائدتهم خاصة فى المشوى فأن لحمه شهى للغاية فأكل الهامور يعتبر صحى، لأنه غنى بالأحماض الدهنية التى تحافظ على صحة الإنسان وتعمل كوقاية من الكثير من الأمراض”.

وحول الأسماك الأخرى بالبحر الأحمر، قال: هناك سمكة الخرم أو الكومبير أَو الخرمان كما يطلق عليها الصيادين، وتتميز بألوانها الفسفورية، وتظهر عليها إضاءة ليلا، وتتميز بسرعتها الفائقة فى المياه، وتحتوى على كمية من الشوك، مؤكدا على الحرص عند التعامل معها، ويفضل أكلها بطريقة الشوى على الفحم، ومن ضمن الأسماك المنتشرة أسماك الفارس التى تتغذى على الأسماك الصغيرة وخاصة السردين، حيث أنها عند صيدها بالسنار تقوم بتفتيت الطعم فهى سمكة ذكية، ولا يصطادها سوى المحترفين لذكائها.

وتعتبر سمكة الشعور من أجمل وأطعم أسماك البحر الأحمر، وتعد من أغلى الأسماك سعرا حيث يتعدى سعر الكيلو منها 150 جنيها، وتتميز بلحمها الأبيض ويفضل الكثير فى طهيها بنظام القلى وتقطيعها لحجم البطاطس.

من جانبه قال أحمد ياسين تاجر سمك أن أسماك الشعور والحريد و البياض، أكثر الأسواق مبيعا فى السوق حيث أنها تعد من ضمن الأسماك ذات الطعم المميز ويفضلها الكثير.

وأضاف ياسين أم سمكة الرهو أو أبو قرن، من الأسماك الاكثر أيضا مبيعا، مضيفا أن فور قرار عودة الصيد من جديد هناك توقعات بانخفاض أسعار الاسماك من جديد، بعد زيادة أعدادها فى حلقة السمك والمحلات التجارية المختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.