أحذر. تطعيمات الحصبة بالمدارس فيها «سم قاتل والصحة توضح الحقيقة

0

- الإعلانات -

في كل منزل مصري طفل يسعى والديه لحصوله على التطعيمات اللازمة سواء كانت ضد الحصبة أو غيرها، ولكن بعد انتشار بعد الاخبار على مواقع التواصل الاجتماعى عن فساد تلك التطعيمات، أنتقل القلق والريبة لقلوب كثير من الاسر المصرية، مما جعل مجلس الوزراء يسارع لكشف الحقيقة من خلال تواصله مع وزارة الصحة.

أحذر. تطعيمات الحصبة بالمدارس فيها «سم قاتل والصحة توضح الحقيقة

مجلس الوزراء ينفي

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول فساد التطعيمات الخاصة بحملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية للطلاب بالمدارس، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً عدم صحة ما تم تداوله حول فساد التطعيمات المدرسية، والتى منها طعوم الحصبة والحصبة الألمانية.

التطعيمات سليمة وامنة

وشددت وزارة الصحة، على أن كافة التطعيمات بالمدارس سليمة وآمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وتم اجتيازها لاختبارات الهيئة القومية للرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، مُؤكدةً على أنها لا تتسبب فى أى أضرار للطلاب.

توافر كل الأمصال

وفى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة أبنائها من الطلاب، أشارت الوزارة إلى توافر كافة الأمصال والطعوم المدرسية الآمنة بمنافذها، وبكميات كافية سواء لحالات الإصابة الفردية من الطلاب، أو للتطعيمات المدرسية بوجهٍ عام.

المحافظات الحدودية

وأكدت، أن التطعيمات تستهدف أيضاً المحافظات الحدودية؛ باعتبارها مدخلاً للتفشيات الوبائية، لافتةً إلى أنه يتم استخدام سرنجات “ذاتية التلف”، والتي تُستخدم لمرة واحدة فقط، ومن ثم يتم التخلص منها فى صناديق الأمان، حيث يتم مراعاة كافة إجراءات مكافحة العدوى أثناء الحقن، والتخلص من النفايات الخطرة طبقاً للسياسة القومية المتبعة.

تحري الدقة

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، تؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين الطلاب وأولياء الأمور، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (25354150/02.

Leave A Reply

Your email address will not be published.